أهم المصطلحات في تجارة العملات الجزء الثاني



كما قلنا في المقالة السابقة فإن الفوركس عالم ضخم و تداول فيه كالبحر فهو يحتوي علي مجوعة لا تعد و لا تحصي من الأدوات و التقنيات و كذا المفاهيم , فمقالتنا اليوم ستكون إستمرارا لتحدثنا عن هذه النقطة بالذات , و هي المفاهيم الضرورية في تداول الفوركس ففي المقالة السابقة تحدثنا عن الجزء الأول من هذه المفاهيم و اليوم سنقدم علي سرد البقية علي أمل الإحاطة بأكبر قدر ممكن من المفاهيم و المصطلحات  .
 
 

عرض الأسعار

و هي لوحة يتم علي مستواها عرض بيانات الأسعار من  أزواج العملات المتاحة و كذا سعر البيع وسعر الشراء كما يتم علي مستواها عرض أعلى سعر و أدنى سعر , فهذه الأداة تظهر أهميتها في حجم المعلومات التي تقدمها لنا  و التي تتعلق لنا بالأسعار التي نحتاج لها في سواء أثناء عملية البيع أو حتي شراء  .

حجم الصفقة

إن من المراحل الأساسية الثلات التي لا تتم أية صفقة بدونها نجد تحديد حجم الصفقة حيث يحتاج المتداول في كل صفقته لتحديد حجم تلك الصفقات , ويتم قياسها بوحدة اللوت  أو ما يسمى بوحدة التعامل لعقد البيع أو الشراء لزوج معين من العملات , ويمكن إعتبار اللوت هو كمية الصفقة التي يريدها المتداول , و حسابه علي الشكل الأتي  1 لوت يساوي 100,000 وحدة من زوج العملة.

أوامر تنفيذ الصفقات

هي عبارة عن  أوامر متعلقة بإجراء صفقات التداول المختلفة وتضم أوامر التنفيذ الفورية , وهي تلك  الأوامر الفورية لإجراء صفقة بيع أو شراء لزوج معين من العملات في الأسعار اللحظية المتاحة , إذ أن عملية الشراء على سعر (Ask) تحدث علي مستوى  منصة التداول بسعر أقل من سعر البيع وهو سعر (Bid) الخاص بمنصة التداول .

الأوامر المعلقة

هي عبارة عن  أوامر متعلقة بتقنية يتم من خلالها إغلاق الصفقة بشكل آلي , إذ أنها هي الأوامر التي توضع ليتم حينها إغلاق الصفقة آلياً  , و من أهم أوامر السوق المعلقة أمر وقف الخسارة أو أمر جني الأرباح.

0 comments:

Post a Comment