عيوب و مزايا الخيارات الثنائية مقارنة بالفوركس الفوري

سنقدم  في هذه المقالة عقد مقارنة بين تداول الخيارات الثنائية و تداول الفوركس خصوصا في السوق الفوري , فقد أجمع معظم الخبراء في عالم الفوركس علي أن هناك نقاط تشابه كثيرة بين الطرفين , و من أجل هذا قد وقع الإختيار  علي الفوركس الفوري للتفرقة بين تداول الخيارات الثنائية في مقابل الأشكال الأخرى من الأسواق المالية. 

إن أكبر شيء يميز تداول الخيارات الثنائية هو إمكانية  التعرف المسبق علي قدر المكاسب أو حتى الخسائر قبل البدء في إنشاء صفقة التداول , حيث تقوم بتحديد أقصى مستوى منطقي من المخاطر عند إنشاء عقد الصفقة ,  الذي يعبر عن المبلغ الوحيد الذي توف خسره في حال إقفال الصفقة على الخسارة .
أما في ما يخص التداول الفوري للفوركس ، فلا توجد إمكانية التأكد الكلي بنسبة 100% من أن الخسائر لن تتجاوز حدا معين تم  تحدده مسبقًا في حالة وجود صفقة خاسرة ,  بالرغم من أوامر إيقاف التي  يمكن للمتداول إنشاءها لتحديد الخسائر , لأنها قد تفشل قي بعض الأحيان نظرًا لمشاكل متنوعة تتضمن الإنزلاق في سعر التنفيذ وعطل منصة التداول و كذلك نقص السيولة في بعض الأحيان.
أما عيوب عقود الخيارات الثنائية مقارنة بالفوركس الفوري فتتلخص في :



أن مجموعة لا يستهان بها من الخيارات الثنائية لا يتم تداوله إلا في أوقات محددة من اليوم أو الأسابيع ,  وقد يكون الإستثناء الوحيد هو خيارات عالية / منخفضة ,  و منه فإن الوسيط تكون له في معظم الحالات الإمكانية في تحدد أسعار التنفيذ , وهو ما يعني بالضرورة وجود صعوبة في القيام بتحليل سليم وتوقعات صحيحة تتعلق بتقلب السعر في غضون مدة زمنية محددة , مما يجعل المتداول قد يفشل في الخيار مناسب , أما في حالة تداول الفوركس الفوري , يمكن للمتداول تقرير أوامر الحد في أي وقتٍ يختار أثناء أوقات التداول في السوق و بأي سعرٍ يحدده , و بالإضافة إلي ذلك فإن الخروج المبكر من الصفقة في نوع تداول الخيارات الثنائية يحتاج لإنتظار مرور مدة محددة مسبقًا مع  دفع رسم إضافي ,  أما في حالة تداول الفوركس الفوري فإن للمتداول كامل الحرية في الخروج من صفقة التداول في أي وقت مع وجود إستثناء واحد هو عطلات نهاية الأسبوع و الإجازات . 

1 comments:

Addison pf said...

أنا واحد يشعر أنه لا يزال هناك قضية نبيلة لفحصها. تتمتع العديد فترة ما بعد الظهر من قبل الأسرة ، والترابط أثناء مناقشة الخيارات الثنائية التداول. وعلى الرغم من الخيارات الثنائية التداول هو موضوع للمناقشة بين الملوك والرؤساء و الحكام المستبدين المفضل ، منحت خيارات التجارة الثنائية إذا لا الائتمان يستحق الكثير من الإلهام من الرسامين الشهيرة العالمين. عبور العديد من الحواجز الثقافية التي لا تزال توجه تعليقات مثل " أنا لن أتطرق إليها مع قطب البارجة " و " فما استقاموا لكم فاستقيموا بدلا أكل الدبابير " الاشتراكيين ، محاصرين من قبل التاريخ سيئة السمعة. حفظ كل هذا في الاعتبار، وهذه المادة سوف تدرس القضايا الرئيسية

Post a Comment