إشارات الأصول

 توجد مجموعة متنوعة من إشارات التداول بخصوص الأصول المتاحة والتي  يمكن أن كل واحد أن يرتاح في أحدها  و من أجل هذا لابد أن يتعرف المتاجر على عملها من أجل تحسين أدائه التداولى .
إشارات السوق
من الضروري العلم بحجم حساسية العلاقة بين قيمة أصل معين وتحركات السوق ,  ففي حالة تحرك أحد الأصول بوثيرة  سريع جراء  إصدور بيان إقتصادي , قد تحمل هذا الإشارة قابلية في تفاعله بنفس الطريقة في المستقبل , مما يستوجب الأخذ بعين الإعتبار أثناء تحديد حركة سعر الأصل تحرك نفس البيانات في المستقبل .

إشارات اتجاه السعر أو القيمة
أن معرفة طريقة تحرك الأسعار خلال مدة زمنية محددة شيء أساسي , لأن قيم بعض الاصول تبدو وكأنها تتحرك بوثيرة دورية , مما يتيح للتاجر إمكانية تحديد الاتجاهات المتعلة بتغير قيمة الأصل عن طريق مراقبة القيمة بمرور الوقت , مما يعطي للتاجر رؤية معمقة للسوق و الأسعار .
توقيت الإشارات
بما أن هناك مجموعة  من الاسواق التي الشتغل خلال ساعات محددة مسبقا , فهناك قابلية في وجود إشارات أثناء تلك الساعات , و بالإستعانة بتلك الإشارة يمكن للمتاجر تعين الوقت المناسب لوضع خيار الشراء أو خيار البيع  و كذلك  فترة إنتهاء صلاحية الخيار .

إشارات على مؤشرات البورصة
تهدف هذه الإشارات الى توجيه المتداول على المدى القصير , و كذلك  التجار الراغبين في معرفة الحركات السريعة والتي في الغالب ما تتراوح مدتها  بين يوم إلي خمسة أيام.
إشارات الأسهم
إن لتحديد إشارات الأسهم من الضروري تحليل العوامل الأساسيات المؤثرة على الشركة و كذلك  وضع القطاع الذي تنتمي اليه و كل هذا من أجل تحديد مدى عمق الاتجاه , فالرسوم البيانية تمكن من التوصل إلي اللحظة المناسبة لتحديد مواقف الصعود أو الهبوط في الشركة والتي عادة ما تحتاج  وقتا كبيرا في التداول , إذ أن معدل ​​الصفقات يفوق 15 يوم .
إشارات فوركس
إن السوق الأكثر تداولا في العالم سوق الفوركس , إذ إنه في الغالب ما يعرف تقلبا مرتفعا جدا , مما يوحي علي أن الخيار الأكثر أمانا هو  محاولة إيجاد الحركات سريعة , و في غالب الأحيان ما يكون  فتح وإغلاق المعاملات في نفس اليوم رغم أن البعض يتخد مواقف طويل  الأمد مع نقاط توقف واسعة .
إشارات السلع

في غالب الأحيان لا تظهر هذه الإشارات , رغم الجني من وراء ظهورها أرباحا ضخمة جراء حركاتها الحادة , إذ أن السلع تتقلب في لحظات محددة و تسفر عن حركات عشوائية ومبالغ فيها , فمثلا التقلبات التي تصيب أسعار النفط عند سماع أخبار غير متوقعة تسبر عن حركات مبالغ فيها .

0 comments:

Post a Comment